كيفية الحصول على محام في إيران

إذا كنت ترغب في الحصول على محامٍ في إيران، تأكد من إرسال رسالة على رقم الواتساب ۰۹۱۲۲۸۸۸۳۶۶ مع رمز إيران ۹۸ وواتساب الدكتور محمد أميرانجات، محامٍ أساسي في المحكمة.
وهو محامٍ دولي ويقوم بجميع أعمالك في إيران، وعندما تدخل إيران، باختصار، ينبغي القول أنه يمكن للمواطن الأجنبي الحصول على رمز FIDA والتسجيل في موقع AdliranInternational.com.
بعد ملء النماذج الموجودة على هذا الموقع، قم بتمثيل محاميك أو الدكتور أميرانجات. يمكنك تفويض عملك إلينا عن طريق إرسال رسالة على الواتساب ۰۹۱۲۲۸۸۸۳۶۶ دون منح التوكيل.

 

نمو إبرام التمثيل القانوني من الخارج

ومع تزايد تواجد المواطنين الأجانب والمهاجرين في إيران، زاد أيضًا إبرام عقود التمثيل القانوني بينهم وبين الإيرانيين بشكل ملحوظ، ويميل الكثير منهم، بسبب عدم إلمامهم بالقوانين واللوائح، إلى تكليفهم بمحاميهم القانونيين. والمسائل غير القانونية للمحامين الإيرانيين. ولهذا السبب، من الضروري معرفة كيفية الحصول على أنواع مختلفة من التوكيلات من المواطنين الأجانب، مثل توكيل البيع والتوكيل القانوني.
تمثيل المواطنين الأجانب في إيران وفقًا للمادة ۶۵۶ من القانون المدني؛ عقد التوكيل هو عقد يتم بموجبه؛ يقوم أحد الطرفين بتعيين الطرف الآخر نائباً له للقيام بشيء ما. وقد يكون هذا العقد بين أشخاص مختلفين؛ يتم إبرامها من قبل الرعايا الأجانب والمهاجرين أو غير ذلك.
وفيما يتعلق بكيفية تمثيل المواطنين الأجانب في إيران؛ تجدر الإشارة إلى أنه بما أن من المتطلبات العامة لامتحان نقابة المحامين للسلطة القضائية ونقابة المحامين؛ الحصول على الجنسية الإيرانية؛ لا يمكن للمواطنين الأجانب والمهاجرين المشاركة في هذا الامتحان، وبالتالي لا يمكنهم الحصول على رخصة المحاماة.
على الرغم من أن المواطنين الأجانب لا يحصلون على رخصة المحاماة ويمارسون الشؤون القانونية في القضاء؛ يمكن لهؤلاء الأشخاص قبول توكيلات الآخرين والقيام بشؤونهم الإدارية.
المحامي العامل (المحامي غير القضائي) يعني العقد الذي يتم بموجبه الشخص؛ ومن ناحية أخرى فهو يمنح الوكالة للقيام بالشؤون غير القضائية (مثل الشؤون المصرفية والشؤون الضريبية وغيرها). في تمثيل الأعمال، يقوم المحامي بإجراءات إدارية خارج نطاق اختصاص العميل ولن يتمكن من نقل الملكية بأي شكل من الأشكال. وعلى الرغم من القيود المفروضة في مجال تمثيل المواطنين، يمكن لهؤلاء الأشخاص (المواطنين) قبول تمثيل المحامين الإيرانيين وتفويض شؤونهم القضائية وغير القضائية إلى المحامين الإيرانيين.

 

باستخدام موقع adliran.com

فيما يتعلق بكيفية الحصول على التوكيل من الرعايا الأجانب؛ وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان الحصول على التوكيلات من المواطنين بغرض القيام بالشؤون القضائية؛ بعد إبرام الاتفاقيات المبدئية مع العميل، يجب على المحامي تسجيل عقد المحامي في نظام سنا.
ولهذا الغرض، يجب على المحامي البحث عن عنوان نظام العدالة الإيراني على موقع adliran.ir ثم تحديد خيار نظام المحامين والخبراء. بعد ذلك يجب على الشخص إدخال رقمه الوطني وكلمة المرور الشخصية واختيار خيار “الخطوة التالية”.
كما أنه في الحالات التي يرغب فيها المواطن الأجنبي الاطلاع على تفاصيل عقد المحامي، يمكنه الدخول إلى هذه الصفحة واختيار خيار “شخص طبيعي غير إيراني” ثم؛ أدخل رقم تعريف FIDA وكلمة المرور الشخصية، واقرأ عقد المحامي.
بعد ذلك سيتم إرسال كلمة مرور مؤقتة إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، والذي يحتاج إلى إدخال كلمة المرور هذه في المربع المحدد والنقر على الزر للدخول إلى النظام. في الخطوة التالية، يجب على الشخص تحديد خيار عقد التوكيل الإلكتروني من قائمة المستخدم الخاصة به. وأخيراً يمكن للشخص تسجيل هذا العقد في نظام سنا من خلال تحديد خيار “تسجيل عقد التوكيل”.

 

منح الأعمال التجارية المحامي

في حالة منح التوكيل التجاري لغير المحامين؛ يمكن أن يكون التوكيل رسمي أو غير رسمي.
وتنص المادة ۳۴ من قانون الإجراءات المدنية في هذا الصدد على أنه “يجوز أن تكون الوكالة مبنية على مستند رسمي أو غير رسمي.
في الحالة الأخيرة، فيما يتعلق بالتوكيل التنظيمي في إيران، يمكن للمحامي أن يؤكد بموجب التوكيل أن التوكيل تم توقيعه شخصيًا أو ختمه أو إصبعه من قبل العميل في حضوره…”
في الحالات التي يتم فيها منح توكيل العمل للمواطنين للقيام بأعمال إدارية، يمكن إعداد وثيقة توكيل العمل بطريقتين رسميتين (موثقتين) أو غير رسمية. من أجل تحرير مستند رسمي أو موثق، يجب على العميل والمحامي التوجه إلى أحد مكاتب التوثيق وتسجيل اتفاقية المحامي الخاصة بهم رسميًا في هذه المكاتب.
كما يتم إبرام توكيل غير رسمي على شكل عقد يدوي بين المحامي والموكل، دون الرجوع إلى الجهات الرسمية. نظرًا لأن التوكيل غير الرسمي قد لا تتم الموافقة عليه من قبل بعض المكاتب، يُنصح الأشخاص بإعداد توكيلهم رسميًا من خلال الرجوع إلى السلطات الرسمية.

خاتمة

للحصول على محامٍ في إيران، يمكنك إرسال رسالة إلى رقم الواتساب الخاص بالدكتور محمد أميرانجات ۰۹۱۲۲۸۸۸۳۶۶٫ تأكد من استخدام ۰۹۸ في إيران أولاً.

amir

نظرات بسته شده است.